عليك ان تكون وجهة مشرفة للجمعية فمعارض الدعايا عنوان الجمعية و الانطباع الاول لدي الناس يتكون في معارض الدعايا فعليك أن تكون متحمل
للمسؤلية هنا بأسلوبك الجذاب و شخصيتك التي تجبر الناس علي أحترامها و لباقتك
بمعني أنه يتطلب النجاح في الدعايا توافر مواصفات معينة في شخصية المتطوع ( الذكاء- سرعة البديهه و التصرف- اللباقة- الشخصية الجذابة- الاحترام- الصبر و طول البال- الايمان بفكرة رسالة) اذا توافرت هذه المواصفات فأنت بلا شك ستنجح في الدعايا للجمعية بكفاءة عالية
و اليكم بعض النقاط التي يجب مراعتها في معارض الدعايا:-
• ندخل علي الناس بطلة مريحة لهم و تجذبهم الينا من خلال الابتسام لهم و القاء السلام و استأذانهم في وقتهم فليس كل الناس علي أستعداد للوقوف للأستماع و منهم من يكونوا علي عجلة من أمرهم لذلك يتحتم علينا ترتيب أفكارنا و نعطي للمستمع أكبر قدر من المعلومات عن رسالة في وقت قصير دون ان يمل و بناء علي استعداد المستمع يتم اضافة التفاصيل و الرد علي الاستفسارات المختلفة
• علينا ترتيب أفكارنا و أولويات الحوار مع الناس فأول نقطة نعرفهم بأسم الجمعية و أنها تابعة لوزارة الشئون الاجتماعية و رقم الاشهار( الرقم الخاص بالفرع ) حتي يطمئن المستمع
• علينا أدراك ان الحوار سيختلف في ترتيب اولوياته بناءا علي الشخص الذي نتحدث معه حيث أن:-
• فئة الشباب يتم التركيز معهم في المساهمة بوقتهم و مجهودهم كمتطوعين فهذا هو أكثر شئ يمكنهم التبرع به ثم نتكلم عن باقي أشكال المشاركات (تبرعات عينية – مادية)
• فئة الكبار ( رجال- سيدات- مسئولين- جهات مختلفة........) فيتم التركيز معهم علي أشكال التبرع المختلفة سواء كان تبرع مادي( فوري بايصالات مختومة من وزارة الشئون- أستمارات كفالة) او تبرع عيني ( ملابس- أغذية و تموين- أدوية- وأي تبرعات أخري)
بعد اعطاء نبذة عن الجمعية يتم تعريفهم أن بشرائهم أي منتج من منتجات الدعايا فأنهم يكسبون ثواب أيضا لان العائد يذهب للانشطة الخيرية المختلفة بالجمعية
المعارض التي تسبق حملات التبرع بالدم يتم التركيز فيها علي فوائد التبرع بالدم و تشجيع الشباب علي التبرع بالدم و هكذا
و في النهاية أحب أختم بهذا الكلام المبارك لتاكيد قيمة العمل في معارض الدعايا و في الجمعية عامة
قال تعالي
و لتكن منكم أمة يدعون الي الخير) صدق الله العظيم
و قال رسول الله صلي الله عليه و سلم:" من دل علي خير فله مثل أجر فاعله"
فهنيالكم يا متطوعين الدعايا بتاخدوا ثواب كبير و انتم مش حاسين تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال
للمسؤلية هنا بأسلوبك الجذاب و شخصيتك التي تجبر الناس علي أحترامها و لباقتك
بمعني أنه يتطلب النجاح في الدعايا توافر مواصفات معينة في شخصية المتطوع ( الذكاء- سرعة البديهه و التصرف- اللباقة- الشخصية الجذابة- الاحترام- الصبر و طول البال- الايمان بفكرة رسالة) اذا توافرت هذه المواصفات فأنت بلا شك ستنجح في الدعايا للجمعية بكفاءة عالية
و اليكم بعض النقاط التي يجب مراعتها في معارض الدعايا:-
• ندخل علي الناس بطلة مريحة لهم و تجذبهم الينا من خلال الابتسام لهم و القاء السلام و استأذانهم في وقتهم فليس كل الناس علي أستعداد للوقوف للأستماع و منهم من يكونوا علي عجلة من أمرهم لذلك يتحتم علينا ترتيب أفكارنا و نعطي للمستمع أكبر قدر من المعلومات عن رسالة في وقت قصير دون ان يمل و بناء علي استعداد المستمع يتم اضافة التفاصيل و الرد علي الاستفسارات المختلفة
• علينا ترتيب أفكارنا و أولويات الحوار مع الناس فأول نقطة نعرفهم بأسم الجمعية و أنها تابعة لوزارة الشئون الاجتماعية و رقم الاشهار( الرقم الخاص بالفرع ) حتي يطمئن المستمع
• علينا أدراك ان الحوار سيختلف في ترتيب اولوياته بناءا علي الشخص الذي نتحدث معه حيث أن:-
• فئة الشباب يتم التركيز معهم في المساهمة بوقتهم و مجهودهم كمتطوعين فهذا هو أكثر شئ يمكنهم التبرع به ثم نتكلم عن باقي أشكال المشاركات (تبرعات عينية – مادية)
• فئة الكبار ( رجال- سيدات- مسئولين- جهات مختلفة........) فيتم التركيز معهم علي أشكال التبرع المختلفة سواء كان تبرع مادي( فوري بايصالات مختومة من وزارة الشئون- أستمارات كفالة) او تبرع عيني ( ملابس- أغذية و تموين- أدوية- وأي تبرعات أخري)
بعد اعطاء نبذة عن الجمعية يتم تعريفهم أن بشرائهم أي منتج من منتجات الدعايا فأنهم يكسبون ثواب أيضا لان العائد يذهب للانشطة الخيرية المختلفة بالجمعية
المعارض التي تسبق حملات التبرع بالدم يتم التركيز فيها علي فوائد التبرع بالدم و تشجيع الشباب علي التبرع بالدم و هكذا
و في النهاية أحب أختم بهذا الكلام المبارك لتاكيد قيمة العمل في معارض الدعايا و في الجمعية عامة
قال تعالي
![Sad](https://2img.net/i/fa/i/smiles/icon_sad.gif)
و قال رسول الله صلي الله عليه و سلم:" من دل علي خير فله مثل أجر فاعله"
فهنيالكم يا متطوعين الدعايا بتاخدوا ثواب كبير و انتم مش حاسين تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال